أول إصابة فيروس كورونا بين قردة الغوريلا !

0

زنقة 20 . وكالات

أعلنت السلطات الأمريكية،الاثنين، إصابة غوريلتين بفيروس كورونا المستجد حيث تظهر على ثلاثة حيوانات حالياً أعراض الفيروس، ويُعتقد أنها أصيبت بسبب أحد الموظفين الذين لم تظهر عليه أي أعراض.

حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية غافن نيوسوم قال إن انتشار فيروس كورونا في قد ازداد سوءاً في الولاية، بعد إصابة اثنين على الأقل من الغوريلا في حديقة حيوانات “سان دييغو” بـ”كوفيد-19 بحسب شبكة سي إن إن .

ووفقا لبيان صحفي قالت حديقة الحيوانات إن هذه أول إصابة بفيروس كورونا تظهر في فصيلة القردة العليا، رغم أن الأبحاث السابقة قد أظهرت أن بعض الرئيسيات غير البشرية معرضة للإصابة .

من جهتهم أوضح مسؤولو حديقة الحيوانات إن الغوريلا تعيش مع عائلتها، لذلك من المفترض أن جميع أفرادها قد تعرضوا لخطر العدوى، كما أظهر اختبار أولي داخل المجموعة بوجود الفيروس يوم الجمعة، وأكد المختبر الوطني للخدمات البيطرية التابع لوزارة الزراعة الأمريكية النتائج الإيجابية يوم الاثنين.

وقالت حديقة الحيوانات إنه من غير المعروف ما إذا كانت الغوريلا سيكون لها أي أعراض خطيرة، لكن يتم مراقبتها عن كثب، حيث أوضحت ليزا بيترسون المديرة التنفيذية في حديقة حيوان “سان دييغو للسفاري”: “بصرف النظر عن بعض الاحتقان والسعال، فإن الغوريلا بخير.. لا تزال مجموعة الغوريلا في الحجر الصحي، تأكل وتشرب معاً.. نتمنى لها الشفاء التام”.

يشار إلى أن كاليفورنيا أصبحت بؤرة لـ”كوفيد-19″، مع وجود 4,971 مريضاً في وحدة العناية المركزة، يوم الاثنين. وفي الوقت نفسه، تجاوز إجمالي عدد الأمريكيين المصابين بالفيروس في جميع أنحاء البلاد 22 مليوناً خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقاً لبيانات جامعة “جونز هوبكنز”، وتوفي أكثر من 375 ألف شخص.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد