صفقات كورونا تنعش ثروة بلخياط .. هولدينغ ديسلوك يدخل بورصة الدارالبيضاء !

0

زنقة 20 | الرباط

يبدو أن رجل الأعمال و الوزير الأسبق منصف بلخياط من أكبر المستفيدين من جائحة كوفيد19 التي اجتاحت المغرب.

بلخياط الذي يترأس هولدينغ “ديسلوك” Dislog متعدد الفروع و الصناعات ، أعلن عن شروعه في الدخول إلى بورصة الدارالبيضاء السنة المقبلة 2022 عبر إسم Dislog Industries.

الدخول إلى البورصة سيسمح لهولدينغ بلخياط ، الاكتتاب العام و جمع مزيد من الأموال و الحصول على علامات تجارية جديدة ، و السماح بتطوير نشاطه الصناعي.

الشركة القابضة التي يترأسها بلخياط و التي تأسست سنة 2005 تشمل ثلاثة أنشطة رئيسية ، وهي منتجات التنظيف المنزلية ، والبسكويت والكعك، وكذلك النشاط الغذائي.

بلخياط و في خضم أزمة كورونا ،  إستحوذ على شركة إيطالية شهيرة كانت تنتج المادة المطهرة الأكثر إستعمالاً من طرف الأسر والشركات بالمملكة “جافيل”.

فبعد التوقيع على صفقة شراء شركة ‘فاتير إيطاليا’ أصبح منصف بلخياط بشكل رسمي المنتج الرئيسي بالمغرب لجافيل و توزيع صابون “تيد” و جميع مواد التطهير الأخرى.

ويبدو أن صفقات المواد المطهرة التي تزامنت مع جائحة كورونا، قد أنعشت ثروة ‘بلخياط’ مع الطلبيات القياسية والغير المسبوقة في تاريخ المطهرات بالمملكة، مع السماح للمجالس المنتخبة والجهات والمجالس الاقليمية لعقد صفقات بعشرات المليارات لاقتناء المطهرات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد