بايدن يعين أشرس الديبلوماسيين الأمريكيين مبعوثاً إلى شمال إفريقيا !

زنقة 20 | علي التومي

في اولى خطواته، أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب حديثا، جو بايدن، عن اختياره “لبريت ماكغورك” كمبعوث للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ يعتبر أرفع منصب في البيت الأبيض للإشراف على سياسات الولايات المتحدة في المنطقة.

وشغل “بريت ماكغورك” العديد من المنصاب التي عززت قدرته على تنفيذ المهام الصعبة، اهمها المبعوث السابق للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لهزيمة تنظيم داعش، حيث أشرف على تشكيل تحالف عسكري متعدد الجنسيات بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” في العراق وسوريا.

كما تم تعيينه في هذا المنصب في عام 2015 من قبل الرئيس آنذاك باراك أوباما، وظل في منصبه حتى تقدم باستقالته، بعد أمر الرئيس دونالد ترامب المفاجئ، بسحب القوات الأميركية من سوريا في ديسمبر 2018، هذا اضافة الى العديد من المناصب والمهمات الديبلوماسية الكبرى التي نفذها “بريت ماكغورك” بالعديد من مناطق ودول العالم.

إلى ذلك رجح مراقبين،بان المسؤول الامريكي الجديد بشمال افريقيا،سيضع ملف النزاع الاقليمي حول الصحراء من اهم أولوياته مهمته بشمال افريقيا،وذلك على ضوء المستجدات الأخيرة والتي طرات على الملف خاصة بعد اعتراف الرئيس الامريكي بسيادة المغرب على كامل الصحراء وافتتاح قنصلية للولايات المتحدة الامريكية بالداخلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد