مالك شركة تيسلا للسيارات الكهربائية يصبح أغنى رجل في العالم

زنقة 20. وكالات

أصبح المدير التنفيذي لشركة “تسلا” الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، إيلون ماسك، الخميس، أغنى رجل في العالم، بثروة تقدر بــ 188.5 مليار دولار.

ووفق مؤشر “بلومبرغ” للمليارديرات تمكن ماسك بفضل ارتفاع قيمة أسهم شركة “تسلا” بنسبة 5 بالمئة، من تجاوز الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، المصنف حسب المؤشر أغنى رجل في العالم منذ 2017 بثروة بلغت 184 مليار دولار.

وتعود الزيادة الهائلة في ثروة ماسك إلى حد كبير للارتفاع غير المسبوق في قيمة أسهم شركة “تسلا” التي شهدت زيادة بنسبة 762 بالمئة خلال عام 2020 .

وكان ماسك قد تجاوز في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بيل غيتس الذي كان يحتل المركز الثاني في قائمة الأثرياء، واعتُبر هذا الإنجاز قفزة كبيرة، نظرا لأن ماسك كان يحتل المركز الـ 35 في قائمة الأثرياء في بداية عام 2020.

وبحسب مؤشر “بلومبرغ”، وصلت ثروة ماسك في منتصف نوفمبر الماضي، إلى 102 مليار دولار؛ إلا أنها صعدت إلى 140 مليار دولار بعد إدراج أسهم شركة تسلا للسيارات الكهربائية في مؤشر “ستاندرد آند بورز ” الذي يضم أكبر 500 شركة أمريكية.

ورفع أغنى 500 شخص في العالم إجمالي ثرواتهم بمقدار 1.8 تريليون دولار في عام 2020، لتصبح 7.6 تريليون دولار ، بحسب مؤشر بلومبرغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد