غرق 4 مهاجرين مغاربة في سواحل الكناري !

زنقة 20 | علي التومي

اثار اختفاء قارب خشبي يحمل مهاجرين سريين مغاربة في اتجاه جزر الكناري بسواحل مدينة الداخلة صدمة واستياء كبيرين،لدى اهالي واسر المختفين.

وبحسب مصادر متطابقة،فإن القارب يقل على متنه ازيد من 15 مهاجرا مغربيا اغلبهم شباب يتحدرون من اقليم وارزازات،انقطعت بسواحل الداخلة الى حدود اللحظة.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي،عدد من الصور للمغاربة المهاجرين والذين اختفوا عن انظار عائلاتهم منذ ازيد من اسبوعين دون معرفة ما إذا كانوا على قيد الحياة ام لقوا مصرعهم وسط مياه المحيط الأطلسي.

ورغم المجهودات المبذولة من قبل السلطات المحلية والامنية بسواحل اقليم الداخلة،الا ان عصابات التهريب بالبشر لازالت تواصل انشطتها الاجرامية في الدفع بشباب مغاربة وافارقة في عمر الزهور،الى ركوب قوارب الموت في اتجاه اسبانيا واوروبا مقابل اموال طائلة.

من جهته كشف حرس السواحل الإسباني، اليوم الثلاثاء إنه عثر على جثث أربعة مهاجرين قرابة جزر الكناري.

وأوضح حرس السواحل الإسباني، بحسب وكالة “رويترز” أنه عثر بجانب جثث المهاجرين الأربعة على ثلاثة آخرين يتلقون العلاج من حروق شمس حادة، بعد وصول قاربهم إلى جزيرة تينيريفي، إحدى جزر الكناري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد