مغربية تصبح أول شخص يتلقى لقاح كورونا في هولندا !

زنقة 20 | الرباط

باتت سناء القادري الممرضة في إحدى دور الرعاية في أيندهوفن ، أول هولندية تتلقى لقاح فيروس كورونا في هولندا.

تعمل سناء مغربية الأصل ، البالغة من العمر 39 عامًا في دار رعاية متخصصة في علاج مرضى الزهايمر والإعاقات الجسدية في بوكستيل في نورد برابانت.

وتقول إن مدير العمل أخبرها يوم السبت الماضي أن بإمكانها إن أرادت أن تكون أول هولندية تحصل على لقاح فيروس كورونا.

وقالت إنها تحمست على الفور رغم أن هذا لم يكن حالها في البداية حيث تخوفت من الموافقة السريعة على اللقاح، وتقول “أتفهم الخوف جيدًا فهذا الفيروس جديد وفاجأ الجميع وكنت في البداية أحد الهولنديين الذين لديهم مخاوف من اللقاح وهل تمت تجربته بشكل صحيح وقلت إنني لن أحصل عليه، لكنني قرأت كثيرًا وبحثت، وأؤمن كثيرًا بالعلم”.

وذكرت أن العام الماضي كان صعبًا للغاية وأنها لم تكن تذهب إلى المتجر خوفًا من فيروس كورونا الذي أصاب أقارب لها وأصدقاء وزملاء في العمل.

وأشارت سناء إلى أنها تحدثت شخصيًا مع وزير الصحة العامة هوغو دي يونغ الذي أخبرها أنها ستكون على ما يرام وأنها ليست وحدها.

وأضافت “أشعر أن هذا واجب أخلاقي تجاه المرضى والأشخاص الذين عانوا من أجل البقاء على قيد الحياة، ولا أهتم كثيرًا بالآثار الجانبية التي قد يسببها اللقاح وسأعالجها عندما تظهر، وأتمنى ان يحصل أكبر عدد من الأشخاص على اللقاح”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد