المغرب يبقي على الرحلات الجوية مع بريطانيا رغم ظهور فيروس فتاك جديد بلندن

زنقة 20. الرباط

إنضافت كل من بلجيكا وإسرائيل إلى هولندا أعلنت هولندا، الأحد، لحظر الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا، حتى نهاية العام على الأقل، لمنع انتقال السلالة الجديدة من فيروس كورونا، والمنتشرة حاليا في جنوب بريطانيا.

إلى ذلك، أبقت المملكة المغربية على رحلاتها الجوية من وإلى المملكة المتحدة رغم الإعلان عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا.

ولازالت شركات الحجز وشركات الطيران المغربية و البريطانية تواصل تأمين الرحلات الجوية من العاصمة الانجليزية لندن.

وقالت الحكومة الهولندية إن قرارها، والذي يبدأ تنفيذه صباح الأحد، جاء ردا على الإجراءات الصارمة التي فرضها رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، السبت، في لندن والمناطق المحيطة بها.

وأوضحت هولندا أنها ستدرس مع باقي دول الاتحاد الاوروبي، كيفية تحجيم انتقال السلالة الجديدة من الفيروس خارج المملكة المتحدة.

وكشف جونسون، أن النوع الجديد أسرع انتشارا من السلالة الأصلية بنسبة تصل 70%، وتسبب في نشر سريع للعدوى في لندن، وجنوب إنجلترا.

وأكد أنه لا يوجد أي دليل على أن السلالة الجديدة تتسبب في معدل وفيات أعلى، أو أعراض أشد، أو أن اللقاح سيكون أقل فاعلية ضدها.

وتنصح الحكومة الهولندية مواطنيها بعدم السفر، إلا في حالة الضرورة القصوى.

وحذرت الحكومة البريطانية منظمة الصحة العالمية (WHO)، من قدرة السلالة الجديدة على زيادة سرعة انتشار الفيروس، كما أوضحت أنها أصابت 60% من الحالات الموجودة في لندن.

وتمكن العلماء من اكتشاف آلاف الطفرات المختلفة في عينات الفيروس المسببة لمرض (كوفيد-19)، ولكن بالرغم من اختلافها، لم تثبت هذه التغيرات أي تأثير على سرعة انتقال العدوى، أو مدى خطورة الأعراض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد