صحيفة إسبانية : ترامواي سيربط الناظور و مليلية في 2025 !

زنقة 20 | الرباط

نشرت صحيفة إسبانيول الإسبانية تقريراً حول المشاريع الكبرى التي أطلقها المغرب في المناطق الشمالية و تحديداً الناظور.

و اعتبرت الصحيفة ، أن المشاريع العملاقة للملك محمد السادس في الشمال قد تنتهي بسيادة مغربية اسبانية مشتركة على سبتة ومليلية.

و أشارت إلى أنه عكس والده الحسن الثاني ، فإن الملك محمد السادس أولى اهتماماً بالغاً للمدن المجاورة لإسبانيا ومضيق جبل طارق والبحر الأبيض المتوسط ، مشيرةً إلى تفضيله قضاء العطلة الصيفية في مدن المضيق و مارتيل و الحسيمة.

و فيما يخص الناظور ، أوردت إسبانيول ، أن ميناء غرب المتوسط الذي يوجد طور الإنشاء سيصبح ثاني أكبر ميناء في المغرب ، و سيتم ربطه في المستقبل ، و بالتحديد سنة 2025 بمطار العروي الناظور بواسطة الترامواي الذي سيخترق مدينة الناظور و يصل إلى مليلية المحتلة.

الصحيفة و في تقريرها المطول ، قالت أن وكالة مارتشيكا ستضم مليلية في جزء من مشاريعها المستقبلية ، حيث سيصل الترامواي إلى قلب المدينة المحتلة حالياً ، أي ساحة Plaza de España.

إسبانيول ذكرت أن مطار العروي سيتفوق على مطار مليلية ، مشيرةً إلى أن المغرب سيمنع في المستقبل إغلاق الأجواء أمام الطائرات التي تقلع من مطار مليلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد