لفتيت يواصل التحضير لإنتخابات صيف 2021 والعثماني يختار سيناريو التجميد

زنقة 20. الرباط

في اللحظة التي إختار فيها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني تجميد القوانين الانتخابية، يواصل عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية بكل هدوء ممارسة اختصاصاته في الاعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

فبعد توقيعه لقرار فتح التسجيل في اللوائح الانتخابية طيلة شهر دجنبر الجاري، أصدر القائم على أم الوزارات قرارات بالجملة لاعادة تحديد النطاق الترابي للجماعات قبل حلول الموعد الانتخابي.

ووفق المعطيات الصادرة بالجريدة الرسمية فإن لفتيت وقع على 46 قراراً جديداً لتقطيع الجماعات واعادة النظر في حدودها مضيفة أن عمليات التقطيع الجديد مست الحدود الترابية للجماعات المتواجدة بعشر أقاليم (الدريوش، تازة، تاونات، مولاي يعقوب، ميدلت، ازيلال، خريبكة، الجديدة، سطات، وزان).

المصادر نفسها أكدت أن لفتيت سيواصل إصدار قرارات أخرى خلال الايام القادمة حيث يتوقع أن تسفر القرارات عن تغيير معالم حوالي 350 جماعة ترابية بسبب التحولات الديمغرافية والتنموية والإدرية التي تطلبت اعمال مقص الداخلية لتقريب الإدارة الترابية من المواطنين.

قد يعجبك ايضا
  1. mohamed يقول

    في الإنتخابات المقبلة لم يصوت واحد بالمغرب فبلا ماتصدعو راسكم المواطن فقد فيكم الثقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد