كورونا يواصل خطف الأرواح بجهات الصحراء !

زنقة 20 | علي التومي

في اطار تطور الحالة الوبائية بالجهات الجنوبية الثلاث كشفت مصادر صحية مسؤولة، أن جهة العيون الساقية الحمراء سجلت حالتي وفاة و 118 اصابة اضافية بالفيروس التاجي وذلك خلال 24 ساعة الماضية.

واضافت نفس المصادر، ان حالتي الوفاة تم تسجيلهما على مستوى إقليم السمارة، فيما تم تسجيل 116 اصابة مؤكدة باقليم العيون، اضافة الى حالتين ببوجدور.

وبخصوص جهة الداخلة وادي الذهب، فقد شهدت هي الأخرى تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بالفيروس،جميعها على مستوى اقليم وادي الذهب.

كما تم تسجيل وفق نفس المصادر،84 حالة اصابة مؤكدة بجهة كلميم وادنون،وسجلت 55 منها باقليم بكلميم، و18 حالة باقليم سيدي ايفني، و10 حالات باقليم طانطان، وحالة واحدة باقليم آسا الزاك.

الى ذلك تحث الاطر التمريضية والسلطات المحلية المواطنين باقاليم جهة العيون الساقية الحمراء على الخصوص، الى ضرورة التقيد بالتعليمات الموصى بها من طرف السلطات الحكومية من قبيل التباعد الجسدي وارتداء الكمامة الوقائية وعدم التهاون في التدابير الوقائية لمواجهة الفيروس التاجي.

من جهة أخرى ، قررت السلطات الولائية بإقليم كلميم ، امس الأحد 6 دجنبر الجاري،تمديد الإجراءات الوقائية المعمول بها على مستوى المدينة لمدة 15 يوما إضافية، وذلك ابتداء من اليوم الاثنين 7 دجنبر على الساعة 6 مساء لتطويق انتشار وباء “كوفيد-19”.

كما سيشمل، هذا القرار الجديد، كافة التدابير الوقائية التي نص عليها قرار والي الإقليم الناجم ابهي، بتاريخ 22 نونبر المنصرم من السنة الحالية 2020.

وياتي هذا القرار الجديد،وفق البلاغ الولائي،بناء على التوصيات المنبثقة عن مركز التنسيق الإقليمي الناتجة عن التبع اليومي للوضعية الوبائية بذات الاقليم، وكذا اجتماع لجنة اليقظة المكلفة بتدبير جائحة كورونا والمنعقد بمقر الولاية بتاريخ 04 دجنبر 2020 لتقييم معطيات الحالة الوبائية بكلميم.

وكان والي اكلميم وادنون الناجم ابهي، قد أصدر مرسوما ينص على مجموعة من الإجراءات والتدابير التي دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة 22 نونبر الجاري على الساعة 6 مساء.

كما قررت سلطات مدينة كلميم، وفقا لهذا المرسوم،حظر جميع التجمعات و التجمهرات في مختلف الفضاءات العمومية داخل الأحياء وخارجها.

وذلك يضيف المصدر ذاته،من اجل ضمان رقابة صارمة على الامتثال للتدابير الوقائية من قبيل ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي تحت طائلة تطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون ضد المخالفين ، وتشديد الضوابط على مداخل المدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد