هيئة تعليمية تتوعد بمقاضاة وزير التربية !

زنقة 20 | علي التومي

قالت النقابة الوطنية للتعليم إنها قررت رفع شكاية إلى منظمة العمل الدولية،والمنظمة الأممية للتربية، بسبب الاقتطاعات التي تطال أجور بعض المضربين والمضربات،واصفة اياها بالغير قانونية اضافة الى انها تاتي في اطار التضييق على الحريات النقابية.”

كما قررت النقابة ذاتها، خوض اعتصام بالمقر المركزي لوزارة التربية الوطنية بالرباط وهي الوقفة التي لم يحدد تاریخها بعد، وفق ما تضمنه بيان نفس النقابة.

وتعتزم النقابة ذاتها وفق بلاغها، وضع آخر الترتيبات اللازمة من اجل انجاح كل الأشكال النضالية الممكنة بما فيها اعتصامات المسؤولين النقابيين على مستوى الأقاليم أمام المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

كما اشار بلاغ النقابة،إلى أن العديد من الاحتجاجات ستنظم أمام بعض هذه المديريات، تعبيرا عن الغضب الذي يشمل شغيلة قطاع التربية الوطنية مقابل عدم فتح باب الحوار من لدن وزارة التربية الوطنية،بحسب المساء.

وأكدت النقابة التعليمية ذاتها أنها ستتصدى لمراسلة اعادة تنشيط المترشحين للترفية بالاختيار، بخصم النقط أيام الاضرابات وبكل الامكانيات القانونية، بما فيها مقاضاة وزارة التربية الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد