البرلمان يشكل مهمة استطلاعية للتحقيق في أوضاع مغاربة سوريا و العراق !

زنقة 20 | الرباط

انتخب النائب البرلماني في فريق الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، رئيسا للجنة البرلمانية التي ستقوم بمهمة استطلاعية في موضوع أوضاع المغاربة العالقين في سوريا والعراق.

كما انتخب البرلماني سليمان العمراني عن العدالة والتنمية مقررا لهذه اللجنة، التي تشكلت بناء على طلب من الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة البرلماني عبد اللطيف وهبي الموجه قبل سنة إلى لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، بمجلس النواب.

وهبي كان قد أعلن تبنيه هذا الملف قبل سنة، وتقدم بطلبه خلال يناير الماضي إلى مجلس النواب، قبل أن يوافق عليه مكتب مجلس النواب.

وجاء في طلب وهبي أنه على إثر الأحداث التي عرفتها كثير من بؤر التوتر في العالم العربي، وخاصة في سوريا والعراق،والتي أنتجت مآسي إنسانية وبشرية،باتت تفرض علينا كمغاربة وكدولة أن نتحمل المسؤولية اتجاه مواطنينا المتورطين في هذه الحروب التي بدأت تأخذ أشكالا جديدة من النزاعات الغير مماثلة والغير المتجانسة، خلفت ورائها العديد من الضحايا في صفوف الأطفال والنساء، وكذلك أسر بكاملها نتيجة خيارات سابقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد