السلطات المغربية تسمح لأمينتو حيدر بمغادرة العيون !

زنقة 20 | متابعة

علم Rue20.com، بان الناشطة الموالية لجبهة البوليساريو الانفصالية، أمنيتو حيدر،غادرت التراب الوطني عبر مطار الحسن الأول في مدينة العيون بعد أن مُنعت قبل أيام من صعود الطائرة المتوجهة إلى جزر الكناري.

وكانت السلطات المغربية بالعيون، قد رفضت السماح لأمينتو حيدر مغادرة المملكة بسبب ثبوت إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

واعتبرت السلطات المغربية ان سفر الانفصالية امينتو حيدر وهي حامل لفيروس كورونا، يعد خرقا للعزل الصحي الذي كان من اللازم أن تخضع له.

وعلى الرغم أن ابنها تم السماح له بالسفر خارج البلاد،فإن الناشطة الانفصالية صورت مقطع فيديو من داخل مطار الحسن الاول بالعيون.

وقالت إن سلطات المملكة تضايقها وتستهدفها بادعاءات كاذبة وفضحت نفسها بنفسها، بعد السماح لها بالسفر امس الاربعاء خارج التراب الوطني وذلك بعد تماثلها للشفاء من الفيروس التاجي.

وكانت امينتو حيدر في تستعد للتوجه إلى لاس بالماس بجزر الكناري الايبانية، يوم 19 نونبر الماضي أياما قليل بعد التحرك العسكري المغربي في المنطقة العازلة من معبر الكركرات، حيث استغلت الوضع ونشرت مقطع فيديو من داخل المطار تصف فيه المملكة بـ”الاحتلال” وهاجمت مؤسسات الدولة.

ويذكر أن المعنية، تحت موضوع بحث قضائي بقرار من الوكيل العام للملك لدى استئنافية العيون لمشاركته في تأسيس منظمة انفصالية داخل الصحراء المغربية وتسمى “الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”.

وغادرت الانفصالية امينتو حيدر، وهي تحمل جواز سفر مغربي بعد أن تأكد من خلال التحاليل المخبرية أن جسدها أصبح خاليا من فيروس كورونا كوفيد 19.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد