الحبس النافذ لـ6 من أصل 13 مُتهماً من مُثيري الشغب في دربي البيضاء

زنقة 20 . وكالات

حسمت محكمة الدار البيضاء في قضية الأشخاص الذين تسببوا في الشغب خلال مباراة الديربي بين الوداد والرجاء في الجولة ال 12 بالدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم.

وحكمت الـمحكمة على شخصين، من بين 13 من المتابعين في هذا الملف، وبستة أشهر حبسا نافذا على ستة أشخاص، مع منعهم من دخول ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء لمدة تتراوح ما بين سنة في حق أربعة منهم وسنتين في حق إثنين منهما، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 500 دولار لكل واحد منهم.

كما قضت المحكمة بسنة ونصف حبسا نافذا على شخص واحد وغرامة مالية تبلغ 500 دولار ومنعه من دخول نفس الملعب لمدة سنتين.

وكانت محكمة الدارالبيضاء قد أصدرت في جلسة سابقة أحكاما تراوحت بين شهرين حبسا موقوفة التنفيذ في حق أحد البالغين وغرامة مالية قدرها 500 دولار، وخمسة أشهر حبسا نافذا في حق إثنين من هؤلاء.

وتميز ديربي النسخة رقم 119 بين الوداد والرجاء بشغب خطير بعد نهاية المباراة، وألقي القبض على مجموعة من المشجعين بسبب تهم مختلفة كالسكر العلني وحيازة السلاح الأبيض والمضاربة في ثمن التذاكر، وإلحاق خسائر بالمحلات التجارية والسيارات والاعتداء على رجال الأمن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد