وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق !

زنقة 20 | علي التومي

أعلنت وسائل اعلام موريتانية رسمية، بان الرئيس الموريتاني الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله توفي في وقت متأخر من ليلة امس الأحد/الإثنين، وذلك مباشرة بعد عودته قبل أسبوع إلى نواكشوط من رحلة علاج بتركيا.

وذكرت ذات المصادر، بان ولد الشيخ عبد الله تعرض لوعكة صحية في وقت متأخر من مساء امس الأحد، نقل على إثرها إلى عيادة خاصة في نواكشوط، حيث توفي لحظة وصوله للعيادة بلحظات.

ولد سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله سنة 1938 في بلدة” ألاك” وأمضى 16 شهرا رئيسا لموريتانيا، قبل إزاحته عن السلطة إثر انقلاب عسكري قاده الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، مع عدد من قادة المؤسسة العسكرية بينهم الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني.

ورفض ولد الشيخ عبد الله الانقلاب، فاعتقل ثم فرضت عليه الإقامة الجبرية وساندته أحزاب سياسية كالجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية،ثم بعدها تُوصلت الاطراف الموريتانية إلى اتفاق بالعاصمة السنغالية دكار، سمح للرئيس ولد الشيخ بإعلان استقالته.

إلى ذلك أعلنت رئاسة الجمهورية الموريتانية الاسلامية مساء امس الاحد، الحداد العام لثلاثة أيام بعد وفاة الرئيس الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد