فيسبوك يكشف أن المغرب طلب هوية 206 حساباً !

0

زنقة 20 | متابعة

كشفت شركة فيس بوك عن “تقرير الشفافية” لشهر أكتوبر المنصرم، حيث قالت الشركة “نحن نعمل باستمرار لإيجاد وإيقاف الحملات المنسقة التي تسعى إلى التلاعب بالنقاش العام عبر تطبيقاتنا”، وذلك عبر مدونتها الرسمية، مشيرة إلى أن الغرض من هذا التقرير هو مساعدة الاخرين على معرفة الجهود التى تقوم بها الشركة.

وقال فيس بوك:”على مدار السنوات الثلاث الماضية، شاركنا النتائج التي توصلنا إليها فى تقريرنا للشفافية حول السلوك المنسق غير الأصيل الذي نكتشفه ونزيله من أنظمتنا الأساسية، كجزء من تقارير “السلوك الزائف المنسق” CIB العادية الخاصة بنا، فإننا نشارك المعلومات حول جميع الشبكات التي نزيلها على مدار الشهر لتسهيل رؤية الأشخاص للتقدم الذي نحققه في مكان واحد”.

و حل المغرب في المركز الثاني عربيا والمرتبة 36 عالميا كأكثر الدول التي طالبت إدارة “فيسبوك” بتوفير بيانات ومعلومات خاصة حول حسابات المستخدمين، بعدد طلبات وصل إلى 209 طلبات، وذلك من أصل أكثر من 10 آلاف طلب قدمتها الحكومات في جميع أنحاء العالم.

و كشفت شركة “فيسبوك”، في تقرير الشفافية الذي يغطي النصف الأول من سنة 2020، أن الطلبات التي قدمها المغرب تتعلق ب 254 حسابا بالموقع الشهير في التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها استجابت لنحو 58 بالمائة من هذه الطلبات تورد “العلم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد