الطلبة المهندسون بمدرسة ENSIAS الرباط ينظمون مسابقة التحدي العربي !

0

زنقة 20 . الرباط

ينظم أعضاء الفرع الطلابي لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم بالرباط إقصائيات مسابقة التحدي العربي لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي بالمغرب.

الهدف من هذه المسابقة هو تحفيز الشباب على تبني روح المقاولة و الإبتكار، و التعامل مع التكنولوجيات الحديثة و تحقيق أحلامهم.

مسابقة التحدي العربي لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي هي مسابقة عربية تهدف إلى تشجيع البحث والابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء. التحدي مفتوح لطلاب المدارس الثانوية والطلاب والخريجين وطلاب الدكتوراه والباحثين وكذلك الشركات الناشئة.

هذا التحدي مجاني تمامًا ، كل ما تحتاجه هو فكرة مبتكرة تتعلق بمجال الذكاء الاصطناعي أو إنترنت الأشياء.

يمكن للطلاب أيضًا المشاركة بمشاريع التخرج الخاصة بهم تشمل هذه المسابقة دول مختلفة من العالم العربي: المغرب مصر والمملكة العربية السعودية وتونس وعمان وفلسطين والإمارات العربية المتحدة. تحدد التصفيات المحلية المنظمة في كل دولة المتأهلين للتصفيات النهائية والذين سينافسون بعد ذلك باقي الفائزين من مختلف الدول العربية.

و يتشرف أعضاء الفرع الطلابي لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم بالرباط بتنظيم إقصائيات هذا التحدي بالمغرب

لماذا مسابقة” التحدي العربي لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي”؟ :

تعتبر مسابقة “التحدي العربي لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي” من الفرص التي لا يمكن تعويضها و التي من شأنها أن تزرع الطموح و الإبداع في أنفس الشباب المغاربة مع تعميق ثقافتهم المقاولاتية .
سيستفيد المشاركون من:

⁃ تدريبات عالية المستوى في ميدان الذكاء الاصطناعي و إنترنت الأشياء.
⁃ ورشات عمل و حصص التوجيه.
⁃ المرافقة في مشاريعهم.
⁃ فرص لتنمية وتوسيع شبكتهم المهنية.
⁃ جوائز و فرص لتمويل مشاريعهم.
⁃ تغطية إعلامية.

أهداف التحدي العربي لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي:

تعتبر إنترنت الأشياء و الذكاء الاصطناعي بمثابة الثورة التي ستقلب العالم راسا على عقب.فقد اصبحت الشركات و الحكومات تبذل مجهودات جبارة لمواكبة آخر المستجدات و ابتكار حلول وآليات متطورة للنهوض بشتى مجالات الحياة.

يكمن الهدف الأسمى لمسابقة الذكاء الاصطناعي و إنترنت الأشياء في إنشاء مجتمع وبيئة لتحفيز المقاولين الشباب على تحقيق أحلامهم و تشجيعهم على الابانة على قدراتهم الابداعية و الابتكارية و كذلك، من أجل المساعدة في بناء نظام قائم على الابتكار من خلال تطوير استراتيجيات تسهل وتعزز الابتكار وريادة الأعمال في مجال إنترنت الأشياء (IoT) ، الذكاء الاصطناعي (AI) وتطبيقاته.

إن هذه المسابقة فرصة لا تعوض حيث سيتسنى للمشاركين التعرف على عقول مبدعة من شتى أنحاء العالم العربي، و سيستفيدون من دعم مادي ومعنوي لأفكارهم و مشاريعهم.

يمكنكم المشاركة عبر: https://ieee-ensias.tech/
للمزيد من المعلومات : https://www.facebook.com/ieee.ensias.studentb

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد