الرميد يُحمل الأسر المغربية مسؤولية تعرض أبنائها للإعتداءات الجنسية !

زنقة 20 | متابعة

حمل وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، المصطفى الرميد، الأسر المغربية مسؤولية حماية أبنائها من الإعتداءات.

و قال الرميد في معرض جوابه على سؤال شفوي آني حول “سبل الوقاية والحماية من الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال”، تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين ، أن الطفولة مسؤولية تتقاسمها السلطات العمومية والأسرة والمجتمع.

و أضاف أن حماية الطفولة وتوفير بيئة آمنة للأطفال تعد مسؤولية الجميع، الدولة والسلطات العمومية بكافة مكوناتها، ومسؤولية الأسرة التي لا يجب أن تتخلى عن واجباتها في التربية والحماية، ومسؤولية المجتمع الذي يتعين أن يقوم بحماية كافة فئاته وخاصة الفئات الضعيفة والهشة.

و ذكر أن “الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة طنجة خلفت ردود فعل غاضبة لكنها تبقى ردودا محمودة لأنها تتوخى، من جهة، حث الدولة ومؤسساتها على الوقاية من هذا النوع من الاعتداءات الخطيرة التي تنتهك الحق في الحياة للأطفال، فضلا عن حقوق أخرى، ومن جهة أخرى، تدفع إلى العمل من أجل عدم الإفلات من العقاب”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد