قرابة 1000 مغربي رفضوا أسماءهم العائلية وطالبوا بإستبدالها

زنقة 20. الرباط

توصلت كتابة اللجنة العليا للحالة المدنية، خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير إلى نهاية شهر يونيو الماضي، بما مجموعه 954 طلبا لاستبدال الأسماء العائلية، تم عرضها على اللجنة خلال جلستيها المنعقدتين بتاريخ 23 يناير و17 يونيو الماضي، صدرت بشأنها 5 مراسيم وجهت كلها إلى رئيس الحكومة، قصد المصادقة والتوقيع عليها.

وأشار تقرير حول الحالة المدنية، إلى أن هناك 147 ملفا جاهزا سيتم عرضه على أنظار اللجنة العليا للحالة المدنية المقبلة، وبذلك يكون مجموع الملفات التي عرضت وستعرض على اللجنة خلال هذه الفترة 1101 ملفا، وستعمل المصلحة المختصة فور التوصل بها بعد توقيعها على نشرها بالجريدة الرسمية للجماعات المحلية طبقا للمسطرة المتعلقة بتنفيذ مرسوم استبدال الإسم العائلي.

وبخصوص اختيار الأسماء الشخصية، توصلت اللجنة خلال السنة أشهر الأولى من السنة الجارية، ب 8 استشارات تتعلق باختيار الأسماء الشخصية، أجابت الكتابة العامة للجنة العليا للحالة المدنية عنها جميعا، كما توصلت اللجنة ب 73 طلبا لإصلاح أو إدخال كتابة الإسم الشخصي والعائلي بالأحرف اللاتينية، وكذا إصلاح بعض بيانات الرسوم بنفس الأحرف، تمت الاستجابة لها بكاملها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد