عمدة وجدة يَشكو الإهمال بعد إصابته بكورونا و يُخاطب وزير الصحة : الأَسِرّة امتلأت و الأدوية نَفَذت !

0

زنقة 20 | الرباط

وجه عمدة وجدة و النائب البرلماني عن حزب الإستقلال عمر حجيرة سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة ، حول “معاناة آلاف المصابين بفيروس “كوفيد 19” بوجدة.

احجيرة الذي أصيب بفيروس كورونا ، تطرق في سؤاله إلى الإرتفاع المستمر لعدد المصابين بكورونا في وجدة ، و كذا الخصاص الذي تعرفه الوحدات الصحية بجهة الشرق ومدينة وجدة خاصة وذلك رغم المجهودات الكبيرة لرجال ونساء القطاع الصحي.

و قال احجيرة في سؤاله أن وحدات الإستقبال امتلأت و الأسرة المخصصة للتنفس الإصطناعي قذ نفذت معتبراً أن الأمر طبيعي بالنظر إلى الارقام التي تسجل يومياً.

ذات النائب البرلماني ، اضاف أن الأمر غير الطبيعي هو أن لا تواكب وزارة الصحة مجهودات الأطقم الطبية التي تسابق الزمن للحفاظ على أرواح المواطنين.

احجيرة طالب من وزير الصحة إيفاد لجنة باستعجال لرصد حاجيات مستشفيات وجدة و الوقوف على الخصاص و كذلك لتقديم دعم معنوي لكل الجنود الصحية التي تقف يوميا و 24ساعة على 24 في مقدمة المعركة اليومية.

و دعا وزير الصحة إلى تمكين مستشفيات وجدة و جهة الشرق من كافة مستلزمات التطبيب و العلاج ، متسائلاً عن الاسباب الكامنة وراء نفاذ عدد كبير من الأدوية من الصيدليات بما فيها فيتامين س و الزنك في هذا الوقت بالذات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد