فرنسا تلقي القبض على سلفي هدد صحافية مغربية عبر تويتر !

0

زنقة 20 | متابعة

قالت وكالة فرانس برس أن رئيس “بركة سيتي” إدريس يمو المغربي الاصل، الذي يخضع للاستجواب حاليا في إطار إجراءات لحل المنظمة الإسلامية غير الحكومية، أوقف قيد التحقيق الأربعاء للاشتباه بقيامه بإزعاج صحفية سابقة، في صحيفة “شارلي ايبدو” الساخرة عبر تويتر.

و”بركة سيتي” واحدة من الجمعيات التي تعتبرها السلطات “قريبة من التيار الإسلامي المتشدد”، وتستهدفها منذ اغتيال مدرس الجمعة في اعتداء نفذه لاجئ شيشاني.

وحضر إدريس يمو المعروف باسم إدريس سي حمدي أيضا، صباح الأربعاء إلى الشرطة القضائية في باريس لاستجوابه في شكوى تقدمت بها الصحافية المغربية زينب الغزوي، التي كانت تعمل في الصحيفة الساخرة.

وكان سي حمدي أوقف الأسبوع الماضي في إطار تحقيق آخر في مضايقات عبر الإنترنت، بعد شكوى تقدمت بها في 18 سبتمبر صحفية أخرى تعمل في إذاعة مونتي كارلو وهي زهرة بيتان، وقد أوردت “120 تغريدة تشهيرية” نشرها سي حمدي على تويتر، وهاجم سي حمدي السيدتين لانتقادهما للإسلام في وسائل الإعلام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد