الأمم المتحدة تنشر قوات إضافية في المنطقة العازلة بعد واقعة الكركرات !

0

زنقة 20 | الرباط

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، انصار البوليساريو بالانسحاب فورا، ومغادرة المنطقة العازلة بالكركارات، وعدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارية المنتظمة في هذه المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو” لاحظت وجود حوالي 50 شخصا، من بينهم رجال ونساء وأطفال، في القطاع العازل في الكركرات، كانوا يمنعون حركة المرور التي تمر عبر المنطقة.

وأضاف دوجاريك، بأن البعثة نشرت موظفين إضافيين هذا الصباح في المنطقة للمساعدة في نزع فتيل أي توتر وفتح حركة المرور، داعيا جميع الأطراف المعنية على ضبط النفس واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لنزع فتيل التوتر.

واشار المتحدث الأممي، إلى أن الأمم المتحدة تذكر أنه لا ينبغي إعاقة حركة المرور المدنية والتجارية العادية، وأنه لا ينبغي اتخاذ أي إجراء شأنه أن يشكل تغييرا في الوضع الراهن للقطاع العازل، مؤكدا بأن البعثة ستواصل رصد الحالة عن كثب.

ياتي هذا التعليق الرسمي عبر ممثل الأمم المتحدة، في ظل توار جديد يشهدها المعبر الحدودي بالكركرات ،حيث نزح مؤخرا العشرات من الاشخاص الموالين لجبهة البوليساريو الى المنطقة من اجل التظاهر ومحاولة لاغلاق المعبر امام الحركة التجارية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد