وكيل عريضة الهوية البصرية بأكادير لـRue20 : المجلس البلدي يعاكس انتظارات الساكنة و لم تعد له أي صلاحيات !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

تنعقد اليوم الأربعاء، الجلسة الثانية الدورة أكتوبر للمجلس الجماعي لمدينة أكادير، و التي تضمنت نقاط جدول أعماله، المصادقة على الهوية البصرية الجديدة، و التي أثارت جدلا واسعا بالمدينة، و فتحت نقاشا كبيرا انخرط فيه كل الفاعلين، الذين عبروا عن رفضهم التام لاعتماد ‘’لوغو’’ بعيدا عن خصوصية المنطقة.

وفي ذات السياق، قال توفيق سميدة، الفاعل المدني بالمدينة، ووكيل عريضة عدم قبول الهوية البصرية الجديدة، في تصريح خص به منبر RU20.COM، اليوم سيكون اختبارا حقيقيا للديمقراطية التي ناضلت من أجلها الضمائر الحية للبلاد، بعد إدراج قضية اللوغو بالنقطة 13 من جدول الأعمال بدورة أكتوبر لجماعة أكادير.

وأضاف سميدة ‘’اليوم بصفتي وكيل العريضة أوجه نداء للمستشارين المنتخبين بجماعة أكادير، بخصوص النقطة 13 بجدول الأعمال، بأن يأخذوا بعين الاعتبار العريضة، و التي وضعت لدى رئيس الجماعة، في انتظار رد السيد رئيس الجماعة’’.

مؤكدا في ذات الساق، على أن ‘’قضية اللوغو’’ ليست هي المهم اليوم، الا أن تجاوزها و المصادقة على تمريره، هو تمثل رهيب لتراجع الديمقراطية، و الجماعة لم تعد لها أي سلطة لمواجهة التغول الذي أصبحت تمارسه السلطة الادارية’’ مضيفا ‘’مؤسف جدا أن نجد اليوم تجاهل ممثلي الساكنة لمطلب العريضة، ضاربين عرض الحائط كل تمظهرات الديمقراطية التشاركية و التمثيلية’’.

كما طالب وكيل العريضة ‘’بالتصويت بالرفض على اللوغو الجديد للمدينة، أو على الأقل أن يتم تأجيل المصادقة عليه، الى أن ينضج النقاش حوله، و آنذاك الكل سيصفق للقرار المبني على مقاربة تشاركية حقيقية’’.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد