تهم تبذير المال العام و التغاظي عن موظفين أشباح تلاحق رئيس جماعة باشتوكة !

0

زنقة 20 . يونس مزيه

يعيش المجلس الجماعي لسيدي بوسحاب بإقليم شتوكة أيت باها، على وقع ساخن، بعد توجيه شكايات الى عامل الاقليم ووزارة اصلاح الادارة و الوظيفة العمومية والمجلس الجهوي للحسابات، حول خروقات عدة.

ووفق شكايات توصل بها منبرنا، فان رئيس الجماعة، قام بشراء سيارتين جديدتين دفعة واحدة، وذلك في سياق ما سماه نائب الرئيس في شكايته بـ’’تبذير المال العام، بعد توجيهات رئيس الحكومة للإدارات و المؤسسات العمومية الخاضعة لوصاية الدولة، من أجل التقشف و ترشيد النفقات و توجيه الموارد المتاحة نحو الأولويات التي يفرضها تدبير الأزمة المرتبطة بانتشار وباء كورونا’’.

وتضيف الشكاية، أن ‘’الرئيس وضع احدى السيارات تحت تصرف كاتب المجلس لتنقلاته الشخصية و المهنية مع حالة التنافي الواضحة طبقا للقانون الجاري به العمل’’.

وفي سياق اخر كشفت شكاية نائب رئيس جماعة سيدي بوسحاب، الموجهة الى وزارة اصلاح الوظيفة العمومية و قائد المنطقة، عن ‘’وجود موظف شبح بالمجلس، يتوصل براتبه الشهري، دون أن يقوم بأي مهمة رسمية، بسبب ما سماه بالغياب المتكرر عن الجماعة’’.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد