بوانو يستبق إفتتاح الملك للبرلمان بالركوب على حملة إلغاء تقاعد البرلمانيين

0

زنقة 20. الرباط

استبق عبد الله بوانو، رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب افتتاح الملك محمد السادس للدورة الأولى من السنة التشريعية، يوم الجمعة المقبل، وأعلن عن عقد اجتماع اللجنة لمناقشة تصفية معاشات البرلمانيين.

و وجه بوانو دعوة للنواب البرلمانيين لإخبارهم بقرار عقد اجتماع يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، ابتداءاً من الساعة العاشرة صباحا بالقاعة رقم 11، وذلك لدراسة مقترح قانون حول معاشات أعضاء مجلس النواب، إلى جانب تقديم مقترحات القوانين المحالة على اللجنة والتي لم يتم تقديمها بعد.

وظلت العديد من مقترحات القوانين حول إلغاء تقاعد البرلمانيين محتجزة داخل لجنة بوانو بدون مناقشة منذ سنوات، والآن مع اقتراب نهاية الولاية البرلمانية يحاول حزب ‘العدالة والتنمية’ الركوب على حملة المطالبة بإلغاء معاشات البرلمانيين، من خلال برمجة اجتماع اللجنة في إطار المزايدات السياسية، وذلك تزامنا مع النقاش المطروح حول تعديل القوانين الانتخابية.

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق تقاعد النواب البرلمانيين أصابه الإفلاس منذ سنة 2016، وتقدم برلمانيون بمقترحات قوانين لتصفية معاشات البرلمانيين لكن لجنة المالية لم تتفاعل مع هذه المقترحات طيلة أربعة سنوات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد