نقابة الصحافيين تطالب رئيس النيابة العامة بالتحقيق في دعم الفنانين !

زنقة 20 . محمد المفرك

اكدت نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل انها تلقت باستغراب شديد خبر تقديم وزير الثقافة و الشباب والرياضة لدعم مالي قدر بما مجموعه مليار و 400 مليون سنتيم للعديد من المغنيين في زمن كورونا رغم حاجة المغرب لكل سنتيم من اجل تخطي هذه الأزمة وخفض عدد الإصابات والوفيات التي إرتفعت مؤخرا بشكل مخيف.

واضافت نقابة الصحافيين المغاربة في بيان ، انه عوض أن تصرف هذه الأموال على البحث العلمي وفي مجال الصحة وتحفيز أطرها وجنود الصفوف الأمامية في مواجهة هذه الجائحة من سلطات وأمن ودرك وقوات مساعدة ووقاية مدنية والإستخبارات المغربية المجندة للبحت عن لقاح ضد وباء كوفيد 19 بمعية جميع المصالح ، ارتأى معالي الوزير الإستثمار في الغناء والطرب والرقص على نعوش موتى المغاربة.

واشارت نقابة الصحافيين المغاربة الى انها ليست ضد المغنيين والفنانين لكن الدعم يجب ان يكون وفق شروط و غير مبالغ فيه وان لا يكون حصرا على مجالات دون غيرها والاخص بالذكر الصحافة التي لم يتلقى مهنيوها ولو سنتيما رغم انهم ساهموا بشكل فعال في مجال التحسيس وتقريب المواطنين من مستجدات كورونا وكانوا ضمن الصفوف الأمامية.

نقابة الصحافيين المغاربة نددت بشدة بما اسمته “الهدر الغير المقبول للمال العام ” ، داعية رئيس النيابة العامة الى فتح تحقيق في الموضوع للوقوف على خبايا وخلفيات توزيع هذه الأموال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد