إنطلاق إمتحانات نهاية التكوين المهني للمتدربين بتدابير صحية صارمة

زنقة 20. سلا

قام سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يومه الخميس 17 شتنبر2020 بمعية الكاتب العام لقطاع التكوين المهني و المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بزيارة ميدانية لمركزي الامتحان بكل من المعهد العالي للتكنولوجيا التطبيقية بسلا الجديدة ويعقوب المنصور بالرباط.

وتندرج هذه الزيارة، في إطار تفعيل المخطط المتكامل الذي وضعته الوزارة لاستكمال العمليات المرتبطة بالموسم التكويني 2019-2020، والذي من بين محاوره إجراء امتحانات نهاية التكوين التي سبق تأجيلها بسبب تطور الحالة الوبائية ببلادنا وفق برنامج مدقق.

هذا و وقف الوزير والوفد المرافق له، على التدابير الاحترازية المتخذة بالمركزين المذكورين وعلى الجهود المبذولة لتوفير الشروط اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المترشحات والمترشحين وهيئة التأطير الإداري والبيداغوجي بتنسيق مع السلطات المختصة حتى تمر الامتحانات في أحسن الظروف.

واتخذت المديريات الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل سلسلة من التدابير الاستثنائية التي تستجيب لمتطلبات الظرفية الخاصة المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) لتأمين إجراء امتحانات نهاية التكوين برسم دورة 2020 في ظروف جيدة.

وأخذت التحضيرات الخاصة بهذه الامتحانات التي تقام ما بين 15 و 18 شتنبر الجاري بعين الاعتبار، على الخصوص، الجهود الرامية إلى التصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا، والحفاظ على السلامة الصحية للمتدربين والمستخدمين وأطر مؤسسات التكوين، عبر خلق الظروف المناسبة وتعبئة الوسائل الضرورية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد