صراعات حزبية تحرم سكان وزان من الماء الشروب !

0

زنقة 20 | علي التومي

كشفت مصادر مطلعة، ان صهاريج مخصصة للماء الشروب اختفت فجأة، بإقليم وزان، كان قد رصد لها مبلغ 7 ملايين درهم، ما دفع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى تخصيص مبالغ مالية جديدة تروم تعزيز البنيات التحتية والخدمات الأساسية، خاصة بالعالم القروي.

وقالت ذات المصادر، ان إقليم وزان يشهد في هذه الفترة موجة عطش شديدة في بعض جماعاته القروية، أبرزها جماعة مصمودة، والتي خاض سكانها وقفات احتجاجية مسترسلة، نتج عنها سقوط جرحى في صفوف بعض المحتجين.

واضافت المصادر، على أزمة العطش تتفاقم عندما يتم استغلال مياه الشرب في سقي القنب الهندي، ما ساهم في استنزاف الفرشة المائية، وتعريض السكان للعطش، خصوصا أن وعودا قدمت لهم منذ سنوات، بخصوص تزويدهم بمياه الشرب، لكن دون جدوى،حسبما اوردت الصباح.

واشارت الى انه ومع اقتراب حمى الانتخابات، تبدا الصراعات السياسية وممارسة العقاب السياسي الجماعي على السكان، من خلال الحرمان من الحقوق الدستورية والخدمات العمومية المتمثلة في الحق في الماء، إذ يصطدم هذا المطلب، بصخرة الأنانية والمحسوبية والزبونية،الامر الذي يفرض تدخل الجهة لتجنيب السكان احتقان اجتماعي جديد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد