ترامب : ست دول عربية بينها السعودية ستنضم لتطبيع العلاقات مع إسرائيل

زنقة 20. متابعة

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال اجتماع مع الوفد الإسرائيلي، بأن هناك ست دول عربية ستنضم لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

و أضاف ترامب خلال ترأسه مراسيم التطبيع الرسمي بين الامارات والبحرين واسراييل بالبيت الأبيض : “أرحب بالقادة من إسرائيل والإمارات والبحرين لتوقيع اتفاقات مهمة لم يظن أحد أنها ممكنة… هذا يوم تاريخي لتحقيق السلام في الشرق الأوسط”، مضيفا أن خمس أو ست دول أخرى ستنضم.

وتابع ترامب “أجريت مباحثات مع الملك السعودي ومع ولي العهد، ولديهما عقل منفتح وسينضمان إلى السلام”.

وقال أيضا إن “الفلسطينيين كانوا يتعاملون مع دول ثرية تمولهم، ولكني قلت لماذا تدفعون لهم إذا كانوا يسيؤون لأميركا؟”، مضيفا “لقد قطعت التمويل عنهم وهم سيكونون أعضاء في مسار السلام ونحن نتحدث إليهم”.

أما نتنياهو فقال “لسنا دولة معزولة إطلاقا بل إسرائيل تعيش أفضل مرحلة دبلوماسية في حياتها”.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في مقابلة مع فوكس نيوز، إن هذه الدول الخليجية أدركت أن التهديد المشترك من جمهورية إيران حقيقي للغاية، وهي الآن تعمل سويا لبناء علاقات أمنية واقتصادية وروابط حقيقية بين هذه الدول.

وفي رد على سؤال حول وجود المملكة العربية السعودية على رأس هذه الصفقات، أعرب بومبيو عن ثقته بأن هناك العديد من البلدان الأخرى التي ستتبع خطوات الإمارات والبحرين.

وتابع “التوقيت غير محدد.. سوف نرى، آمل أن يكون ذلك قريبا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد