أكاديمية التعليم بالداخلة تقرر اعتماد نمط التعليم عن بعد في وادي الذهب و أوسرد !

زنقة 20 | علي التومي

بسبب تفشي جانحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19،وفي ظل الوضعية الوبائية التي تعرفها حاليا جهة الدخلة وادي لذهب،وحفاظا على سلامة وصحة المتعلمات والمتعلمين والاطر التربوية والادارية ، قررت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، أمس الثلاثاء، وبناء على قرار لجنة اليقظة الجهوية بالجهة ، اعتماد النمط التربوي القائم على التعليم عن “بعد” بدل نمط التعليم الحضوري، وذلك على مستوى جميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية التابعة للمديريتين الإقليميتين وادي الذهب واوسرد لمدة 15 يوما ابتداء من يوم غد 09 شتنبر 2020.

كما أكدت الأكاديمية في بلاغ توصل rue20.com ، بنسخة منه على حرصها الشديد في تأمين الحق في التمدرس وتكافؤ الفرص بين جميع المتعلمات والمتعلمين في ظروف أمنة تراعي سلامتهم وصحتهم.

ودعت ذات الاكاديمية في ذات البلاغ ،جميع مكونات المنظومة التربوية وشركائها بالجهة، إلى ضرورة مواصلة التعبئة والانخراط من أجل تنزيل الصيغة التربوية المعتمدة في جو يضمن سلامة الناشئة وسلامة الأطر التربوية والإدارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد