إغلاق المقاهي و المنطقة الصناعية.. سلطات الداخلة تشدد إجراءات كورونا !

0

زنقة 20 | علي التومي

فرضت السلطات الولائية بجهة الداخلة وادي الذهب، امس الأحد 6 شتنبر الجاري ، المزيد من الإجراءات الاحترازية في حربها الاستباقية ضد فيروس كورونا، ولا سيما بعد أن زادت حالات الإصابة الى ارقام مخيفة.

وقررت سلطات الداخلة وبتعليمات مباشرة ،من والي جهة الداخلة وادي الذهب لامين بن اعمر،اغلاق جميع المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم ابتداء من اليوم الأثنين على الساعة التاسعة مساء.

ويهدف هذا الإجراء وفق مصادر محلية، الى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالجهة وحتى اشعار اخر، وذلك في سياق حزمة إجراءات جديدة لمنع التجمعات خوفا من انتشار فيروس كورونا.

ومن بين الاجراءات والتي سيتم اتخاذها لاحقا، إغلاق كلي للمنطقة الصناعية بالداخلة، وعزل قرية الصيد البحري لاساركا، بالإضافة إلى عزل ميناء المدينة، وتقييد حركة العمال بالإلتزام بأماكن عملهم طيلة مدة القرار المتخذ.

وأوضح المصادر ذاتها،أن الإجراءات الجديدة، تم إتخاذها من اجل ضمان إستمرار العجلة الإقتصادية بالجهة، والحد من إنتشار الفيروس كورونا كوفيد19، وذلك بعد إكتشاف بؤر وبائية بالمنطقة الصناعية للداخلة وبالظبط على مستوى وحدات صناعية لتجميد السمك.

كما تتجه سلطات الداخلة، الى تقييد حركة تنقل الوافدين إلى مدينة الداخلة، وتوقيف حركة التنقل البري، وإخضاع كافة الوافدين برا او جوا إلى تحاليل مبكرة لمواجهة الوباء ومحاصرة عدد من الأحياء التي شهدت مؤخرا انتشارا كبيرا للفيروس التاجي.

وحري بالذكر، الى ان والي الداخلة لامين بن اعمر قد اعلن في اجتماع عاجل تم عقده مساء امس الاحد 6 شتنبر الجاري،بمقر الولاية، بعدم التسامح مع اي شخص مهما كان ان تسول له نفسه بالحاق الضرر بصحة الساكنة وبالمصلحة العامة للبلاد.

كما اعطى في ذات الصدد تعليمات مشددة لتعقب المخالفين لقانون حالة الطوارىء الصحية وتطبيق القانون في حقهم مع الزام جميع المواطنين بارتداء الكمامات الوقائية واحترام مسافة الامان امام الادرات والمرافق العمومية والساحات والفضاءات حتى القضاء على الوباء نهائيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد