وزارة أمزازي تحقق في صورة الإكتظاظ و أطر تربوية مهددة بعقوبات قاسية !

زنقة 20 | الرباط

تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي منذ الساعات الأولى من صبيحة يومه الإثنين ، صوراً ظهر فيها قسم دراسي وهو مكتظ عن آخره بالتلاميذ الصغار (3 تلاميذ في طاولة واحدة) دون أخذ أي احتياطات من طرف القائمين على المؤسسة لتفادي تفشي فيروس كورونا.

و ذكرت مصادر لـRue20.Com ، أن الصورة استنفرت الوزارة ، حيث أمر وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي شخصياً بالتحقيق فيها و معرفة المدرسة التي سجل فيها هذا الخرق الخطير لتدابير كورونا.

أمزازي و في توضيح نشره على صفحته الفايسبوكية ، قال أن شخصاً عمد إلى نشر صورة تظهر تكديسا للتلاميذ داخل أحد الأقسام الدراسية دون أي احترام والتزام بالتدابير الوقائية التي ينص عليها البروتوكول الصحي المفعل على مستوى جميع المؤسسات التعليمية.

و ذكر أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين تعمل في الوقت الراهن على التأكد من صحة هذه الصورة وتحديد مكان تصويرها إذا ثبتت صحتها.

و أضاف أن وزارته ستقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة في حق الشخص أو الاشخاص الذين قاموا بتصوير التلاميذ في هذه الوضعية وتعريض حياتهم للخطر.

أمزازي و في حوار تلفزيوني قبل أيام أكد أن الاقسام الدراسية لن تتعدى طاقتها الإستيعابية ما بين 15 و 20 تلميذ ، وهو ما لم يظهر فعلياً في الصورة المتداولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد