مغاربة فقدوا عملهم في سبتة و مليلية يطالبون تعويضهم من صندوق كورونا !

زنقة 20 | متابعة

طالب مغاربة فقدوا مورد رزقهم في المدن المحتلة سبتة ومليلية ، الحكومة بالاستفادة من صندوق الدعم المالي المخصص لمواجهة تداعيات الجائحة إسوة بباقي المواطنين المغاربة.

ووجد المئات من المواطنين المغاربة أنفسهم ممنوعين من دخول سبتة و مليلية ، بعد القرار الحكومي الصادر في يوم 13مارس الماضي القاضي بإغلاق حدود المملكة بسبب تفشي فيروس كورونا.

ذات المتضررين طالبوا لجنة اليقظة الاقتصادية المخصصة لمواجهة تداعيات فيروس “كورونا” المستجد، بتمكينهم من الحصول على دعم مالي اسوة بباقي المواطنين المغاربة من الفئات الاجتماعية الهشة والفئات الأكثر تضررا من توقف معظم الأنشطة الاقتصادية، و التي استفادت خلال 3 اشهر من الدعم المالي.

مصادر إعلامية إسبانية، كشفت أن عدد العمال المغاربة العالقين بالمغرب، والذين لا يستطيعون العودة إلى الثغرين المحتلين سبتة ومليلية، يبلغ نحو 8700 عامل مغربي، من بينهم 3700 عاملة وعامل بسبتة المحتلة، يقطن غالبيتهم بأقاليم المضيق الفنيدق والفحص أنجرة وتطوان، و5000 عامل بمليلية المحتلة، يقطن غالبيتهم بإقليمي الناظور والدريوش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد