بنك CIH يعترف باختلاس أموال زبنائه المغاربة !

0

زنقة 20 | متابعة

تفجرت فضيحة مدوية داخل بنك CIH، بعد اختلاس أموال من حسابات زبنائه المغاربة ، و تفاجئهم بتحويلات مالية لم يقوموا بها على حساباتهم، في انتهاك صارخ لخصوصياتهم.

ووفق إفادات من زبناء تعرضوا لاختلاس أموال على حساباتهم البنكية بالبنك المذكور، من قبل جهة غير معروفة، عبر موقع لشركة تكنولوجيا عالمية، بالإضافة إلى تعرض معطياتهم الشخصية للاختراق من قبل ذات الجهة، حيث حملوا المسؤولية الكاملة للبنك لعدم قيامه بالحماية اللازمة للمعطيات الشخصية.

البنك و في بلاغ له ، اعترف أن العشرات من الزبائن اكتشفوا من خلال كشف حسابهم عمليات، لم يقوموا بها، بالبطاقة البنكية في موقع شركة تكنولوجية عالمية.

وقال البنك في ذات البلاغ ، أنه إثر تلقي الشكايات قام على الفور بحظر الموقع الإلكتروني المستهدف، وبعد تحليل دقيق، اتضح أن الأمر لا يتعلق نهائيا بثغرة في النظام البنكي، بل قد يكون عبارة عن عملية اختلاسية لبيانات بطاقات من مواقع وهمية، همت البطاقات التابعة لبنوك مختلفة وفي بلدان عدة”.

و طالب البنك زبنائه “بغلق مخصصات التجارة الإلكترونية Dotation e-commerce للبطاقات الدولية من تطبيقاته، وذلك بعد كل عملية شراء إلكتروني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد