الحكومة الايطالية تعيد النظر في دعم مخيمات تندوف

0

زنقة 20 . الرباط

قدمت الحكومة الإيطالية مشروع قانون، يتم تداوله على مستوى غرفتي البرلمان الإيطالي، يتعلق بالمشاركة في عمليات حفظ السلام الدولية وبالمساعدات الإنسانية، ويتضمن الميزانيات والتكاليف المالية المخصصة لمختلف العمليات والبرامج. حيث يضم المقترح الحكومي خفض الدعم والمساعدات التي اعتادت الحكومات السابقة تقديمها لمخيمات اللاجئين بتندوف.

ووفق مصادر للموقع، فإن مجموعات برلمانية بغرفتي البرلمان الايطالي مساندة للبوليساريو، عملت فور تقديم الحكومة لمشروع القانون، لأجل الضغط على الحكومة للتراجع، مقدمين إحصائيات مغلوطة لعدد اللاجئين، والتي قدرت بحسب ما قدم من طرفهم، بأزيد من 170 ألف لاجئ.

من جهة أخرى، اعتبرت نزهة الوفي، النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، في تعليق لها على الخبر، بأن مثل هذه القضايا هي التي يجب أن تنشغل بها احزاب المعارضة، سواء في ظل الدبلوماسية الموازية، أو من جهة مساءلة الحكومة عن الاجراءات والخطوات التي قامت وتقوم بها لأجل التعامل مع مثل هذه المستجدات بل واستباقها بإجراءات معينة.

هذا وسبق لتقرير أولاف حول اختلاس وتهريب المساعدات الموجهة لمخيمات تندوف، أن أحدث ضجة، كما خلق نوعا من الاستياء والغضب على مستوى المانحين والمنظمات الإنسانية وما نتج عن ذلك من مطالبات بمراجعة كل البرامج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد