السجن النافذ 6 أشهر لرئيس جماعة بيجيدي بعد متابعته بتُهم سب عامل تارودانت على الواتساب

زنقة 20. الرباط

أيدت محكمة الاستئناف بأكادير، الخميس الماضي، الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بتارودانت، ضد رئيس جماعة “افريجة”٬ التابعة لإقليم تارودانت،حيث حوكم ب 6 اشهر خبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم.

وكان المحكوم قد ادين، بسبب دعوى رفعها ضده عامل إقليم تارودانت، يتهمه فيها بسبه وإهانته في رسالة صوتية بثها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وسبق أن أصدرت غرفة الجنح التلبسية لدي المحكمة الابتدائية في تارودانت، نهاية يونيو الماضي، حكما في حق رئيس الجماعة الترابية “افريجة”، المنتمي لحزب العدالة والتنمية٬يدينه بستة أشهر حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها 2000 درهم.

وذلك بسبب تسجيل صوتي تم تداوله على تطبيق “واتساب”٬ يتضمن عبارات السب والشتم والقدف والتشهير في حق العامل المذكور،تورد الصباح.

وتمت عملية ايقاف رئيس الجماعة الترابية “افريجة”،داخل شقة بحي السلام بمدينة أكادير،وجرى تسليمه للشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية لأمن تارودانت التي باشرت الاستماع إليه وفق محاضر البحث، ليتم إحالته على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية٬ الذي قرر متابعته في حالة اعتقال احتياطي، وإيداعه السجن الفلاحي لتارودانت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد