وهبي : صدمت لمنطق الولاءات والمحسوبية في تعيينات الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء

0

زنقة 20. الرباط

عبر عبد اللطيف وهبي، أمين عام حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ عن صدمته من الطريقة التي تم إتباعها في تعيين أعضاء مجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء.

و قال وهبي ف بتصريح لمنبر Rue20 : “صدمت لطريقة تعيين أعضاء مجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، التي طغى عليها منطق الولاء والمحسوبية والزبونية”.

و أضاف وهبي على متن تصريحه لمنبرنا، بأن القانون منح سلطة التعيين لرئيسي مجلسي البرلمان لصفتهما وليس بشخصيهما، وهو ما جعل هذه التعيينات عبارة عن توزيع للغنائم بمنطق حزبي ضيق ومنطق الولاءات.

و شدد ذات الزعيم السياسي، على أن هذه التعيينات تسيئ الى الديموقراطية وللمؤسسات التشريعية، مؤكداً على أن حزبه سيتخذ الإجراءات التي يراها ضرورية لوقف ما أسماه بالعٓبث.

جدير بالذكر بأن أمس الأربعاء، صدر مرسوم لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني يهم تعيين أعضاء مجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، حيث تم تعيين عدد من المنتسبين الحزبيين، ثلاثة من ‘الأصالة والمعاصرة’ و ثلاثة من ‘الإتحاد الإشتراكي’ بمباركة من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

و تصل تعويضات هؤلاء لراتب وزير، حيث تتجاوز 5 ملايين في الشهر مع تعويضات سمينة وسيارة فارهة رهن الاشارة، في الوقت الذي تعيش فيه البلاد على وقع الأزمة الخانقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد