برلماني بيجيدي يشكك في “دبلومات روسيا” وجمعية الخريجين تستنكر !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

عبرت الجمعية المغربية لخريجي الجامعات والمعاهد السوفييتية-سابقا ، عن استيائها الشديد من التصريحات الصادرة مؤخراً عن النائب البرلماني ونائب عمدة مدينة مراكش محمد التوفلة و التي مست آلاف الأطر المغربية وتضرب في مصداقية نظام معادلة الشواهد الجامعية.

و ذكرت الجمعية في بلاغ لها ، أنه “في سابقة خطيرة لم يسبقه لها اي عضو في البرلمان المغربي ومن موقعه كنائب عمدة مدينة مراكش لجأ خلال ندوة صحفية أمام وسائل الإعلام إلى التشكيك في القيمة العلمية للشواهد الجامعية العليا المسلمة من طرف جامعات ومعاهد روسيا الاتحادية ضاربا في العمق مصداقية مؤسسات الدولة التي تمنح معادلة هذه الشواهد عبر عدة مساطر وإجراءات إدارية”.

الجمعية المغربية لخريجي الجامعات والمعاهد السوفياتية سابقا استنكرت هذه التصريحات التي وصفتها بـ”اللامسؤولة” و التي تمس روح الصداقة والتعاون بين المملكة المغربية ودولة روسيا الاتحادية في شتى المجالات”.

و حملت الجمعية البرلماني التوفلة مسؤولية إعاقة جهود الدبلوماسية الموازية التي تمارسها الجمعية خدمة للمصالح الوطنية في العديد من المحافل الدولية.

كما أعلنت احتفاظها بالحق في المتابعة القضائية ضد البرلماني نائب عمدة مدينة مراكش لرد الإعتبار لآلاف الأطر المغربية خريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية سابقا والذين سيظلون مجندين لخدمة الوطن إلى جانب زملائهم خريجي مختلف الجامعات والمعاهد الوطنية والأجنبية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد