وزارة أمكراز تعفي المديرة الجهوية لأنابيك بسوس و تجمع الأحرار يستنكر !

0

زنقة 20 | الرباط

أعفت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك) التابعة لوزارة الشغل ، المديرة الجهوية للوكالة فاطمة أمزيل من منصبها دون ذكر الأسباب.

مصادر ذكرت أن الإعفاء يشتم منه رائحة تصفية الحسابات السياسية ، لكون المدير العام لأنابيك هو القيادي في حزب العدالة و التنمية عبد المنعم مدني ووزير الشغل محمد أمكراز هو من نفس حزبه ، فيما المسؤولة المعفاة هي ورئيسة منظمة المرأة التجمعية بجهة سوس ماسة.

الفيدرالية الوطنية التجمعية أعربت “عن تضمانها مع كل من عضوتي الفيدرالية، فاطمة أمزيل، رئيسة منظمة المرأة التجمعية بجهة سوس-ماسة، وجليلة مرسلي رئيسة منظمة المرأة التجمعية بجهة الدار البيضاء-سطات، إثر الابتزازات التي تعرضتا لها من طرف جهات معينة هدفها طمس الكفاءات التجمعية النسائية بالخصوص”.

وأوضحت الفيدرالية في بلاغ لها أن “فاطمة أمزيل المديرة الجهوية لـ “ANAPEC” بجهة سوس ماسة، والمستشارة بمجلس الجهة يشهد لها بالكفاءة والنزاهة في عملها المهني والسياسي وكذلك في العمل الإنساني الجمعوي”.

و ذكرت في بلاغ لها أن المعنية ” استهدفت من طرف سياسيين منافسين لحزب الحمامة والذين يبخسون من قدرات المرأة المغربية وكفاءتها ونضالها وتضحياتها”، مستنكرةً ” إعفاءها من منصبها الذي أبرزت فيه حنكتها ومهارتها في مجال التشغيل”.

الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية أعلنت ” أنها لن تسكت على إهانة أو قمع أو ابتزاز أو طمس المرأة المغربية التي أبانت عن كفاءتها وقدراتها في التنمية بجميع مجالاتها”، معربة عن ” إدانتها الشديدة هذه التصرفات التي تهدف إلى المساس بكرامة المرأة التجمعية التي أبنت عن كفاءتها وتدبيرها البين لجميع المسؤوليات التي تدبرها”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد