مغاربة يطالبون بترحيلهم من تركيا و القنصلية توضح !

0

زنقة 20 . يونس مزيه

قدمت القنصلية العامة للمغرب باسطنبول، تفاصيل على خلفية قيام عدد من المواطنين المغاربة بالاحتجاج و افتراش الارض أمام القنصلية، مطالبين بترحيلهم الى المغرب.

ووفق ذات المصدر، فان القنصلية العامة للمملكة، سبق لها أن تكلفت بأكثر من 2800 مواطن مغربي عالق في وضعية هشاشة، عن طريق إيوائهم في فنادق إسطنبول وتغذيتهم بعد أن صرحوا بنفاد إمكانياتهم المالية

وأضاف المصدر ذاته، أن عددا من المغاربة العالقين بتركيا، تم ترحيلهم بناء على قرار السلطات المغربية، ابتداء من 16 يونيو المنصرم 21 رحلة إنسانية، إلا أن عددا منهم فضل البقا بتركيا، ليقوم بعدها بالاحتجاج أمام القنصلية من أجل التكفل بايوائهم و تغذيتهم.

وأوضحت القنصلية العامة للمملكة بإسطنبول، أن أشخاص لا يحملون وثائق ثبوتية، وبالتالي من الواجب التأكد من هويتهم عن طريق مسطرة رفع البصمات التي يرفض جزء منهم اتباعها، مؤكدة أن الاحتجاجات التي قاموا بها تسببت في “عرقلة حرية المرور والولوج إلى القنصلية العامة، مما حال دون استفادة المواطنين المقيمين من الخدمات القنصلية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد