إتهامات بالتلاعب في التعيينات بالأكاديميات والمديريات الإقليمية للتعليم

زنقة 20. الرباط

أصدرت مؤخراً وزارة التربية الوطنية تعيينات بمناصب المسؤولية على مستوى الاكاديميات والمديريات الاقليمية تهم رؤساء مصالح وأقسام، وهي التعيينات التي أثارت غضباً عارماً في صفوف الأطر التعليمية.

والملاحظ حسب مصادرنا التربوية، فقد عرفت هذه التعيينات في العديد منها تلاعبات، خدمة لأجندات حزبية وانتخابوية مما يفوت الفرصة على كفاءات كثيرة من أن تتحمل المسؤولية الادارية والتدبيرية.

واستنكرت أطر تربوية اتصلت بمنبر Rue20 التراجع عن نتائج لجان المقابلات الشفوية التي تضع ترتيباً حسب كفاءة ومؤهلات المترشحين واختيار مترشحين اخرين في اخر الترتيب ضداً على محاضر تلك اللجان.

وجعلت هذه التعيينات، مناصب المسؤولية تسند لأشخاص قليلي الكفاءة أو ممن لم ترفع ضدهم تقارير تهم نشاطهم النقابي والحقوقي وهذا ما يتنافى مع مبادئ الاستحقاق وتكافؤ الفرص ويضيع على الوطن فرصة الاستفادة من كفاءات وطاقات في قطاع التربية الوطنية .

وكمثال على هذه التعيينات بالمديرية الاقليمية لأكادير اداوتنان، حيث تم إسناد منصب رئيس مصلحة الشؤون التربوية لمترشح لم يتصدر ترتيب المترشحين لإقصاء مفتش تربوي مشهود له بالكفاءة والجدية والعطاء نال الرتبة الاولى .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد