هيئة حقوقية تطالب بالتحقيق في مقتل مهاجر مغربي بألمانيا‎ رمياً بالرصاص !

زنقة 20 | يونس مزيه

طالب المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، وزارة الخارجية المغربية بالتدخل العاجل لدى السلطات الألمانية من أجل فتح تحقيق معمق في قضية تتعلق بعملية قتل مهاجر مغربي بألمانيا.

ووفق بلاغ الهيئة الحقوقية، فالمواطن المغربي (54 سنة) ينحدر من نواحي “بنسليمان” لقي مصرعه في حادث إطلاق النار داخل مجمع سكني كبير في منطقة “كروبولينغ” في مدينة “بريمن”، بعد محاولة الأمن الألماني القيام بعملية إخلاءه قسريا من منزله.

كما أدانت الرابطة، ما سمته بـ’’سلوك أفراد الشرطة الألمانية الذين ساهموا في هذه الجريمة التي تضرب في العمق الحق في الحياة والسلامة البدنية وتؤكد تنامي موجات العنصرية والكراهية ضد الأجانب’’.

وعبر المصدر ذاته، عن ‘’تضامنه التام واللامشروط مع عائلة الضحية المغربي مع المطالبة بتسليم جثته لعائلته في المغرب، تعبيره عن قلقه البالغ من تنامي موجات التمييز العنصري ضد المهاجرين الأجانب بشكل كبير ومتزايد.

مؤكدا في ذات السياق، على متابعته لهذا الملف المرتبط ‘’بالعنصرية وشطط الأمن في استعمال السلاح عبر مراسلته لكافة الجهات المعنية من سلطات ألمانية ولدى هيئات الاتحاد الاوروبي المعنية بحقوق الإنسان’’ على حد تعبير البلاغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد