شباب خريبكة يبدعون و يحولون أزقة المدينة إلى لوحات فنية (صور) !

زنقة 20 | محمد المفرك

بادر العشرات من الشباب المتطوعين في مبادرة مواطنة لتزيين أزقة المدينة القديمة لخريبكة ورسم جداريات أضفت جمالا ورونقا في واحد من أعرق أحياء المدينة، في محاولة لكسر الروتين الذي فرضته يوميات الحجر الصحي.

وتوخت هذه الفعالية، التي شارك في تنظيمها مجموعة من الشباب المساهمة في إعادة التهيئة الحضرية والبيئية للمدينة القديمة من جهة، وتشجيع الشباب على العطاء والمبادرة، حيث قام المتطوعون بصباغة الجدران، ورسم لوحات وجداريات على جنبات الأزقة ووضع أصائص الزهور والنباتات لتزيين الفضاء.

واكدت الفعاليات المشاركة، أن هذه المبادرة التطوعية تهدف إلى تعبئة المتطوعين للقيام بأنشطة تمكن من تحسين إطار العيش بالمناطق السكنية.

وأضافت أن المبادرات التي تقوم بها الساكنة لها تأثير كبير على المجال الذي تعيش فيه، وتشكل دعامة مهمة لتحقيق التنمية المجتمعية، مشيرة إلى أهمية العمل الجماعي في رفع التحديات التي تواجه مدن اليوم خاصة على المستوى البيئي والإنساني حيث سيساهم هذا الاتجاه في التعاون بين الساكنة بكل مكوناتها و في صباغة الأزقة ورسم لوحات على جنباتها و تجديد نمط العيش، وشساعة الفضاء في نفسية الساكنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد