إسبانيا لم تسجل أية حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال يومين

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الثلاثاء أن إسبانيا لم تسجل أية حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد في ظرف 24 ساعة وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وحسب بيانات وزارة الصحة فقد سجلت إسبانيا وهي واحدة من أكثر الدول تضررا بجائحة فيروس كورنا المستجد في العالم حتى الآن 241 ألف و 966 حالة إصابة مؤكدة بزيادة 84 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة في حين استقر العدد الإجمالي لحالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء بالبلاد في حدود 27 ألف و 136.

وارتفع عدد المصابين بالوباء الذين يخضعون للعلاج بالمستشفيات والمراكز الصحية ب 149 حالة خلال سبعة أيام ما رفع العدد الإجمالي للحالات التي تخضع للعلاج إلى 124 ألف و 407 حالة بينما يوجد 11 ألف و 614 من المرضى بأقسام العناية المركزة بزيادة 12 حالة مقارنة مع أمس الاثنين.

وتظل جهة مدريد حتى الآن من أكثر الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي تضررا بالوباء في البلاد ب 69 ألف و 804 حالة إصابة مؤكدة و 8691 حالة وفاة تليها جهة كتالونيا ب 59 ألف و 232 حالة إصابة مؤكدة و 5587 حالة وفاة.

وحسب وزارة الصحة فإن جهات الأندلس وأراغون وجزر البليار وكانتبريا وفالنسيا ونافاري لم تسجل بها أية حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام السبعة الماضية.

ودخلت إسبانيا منذ 14 ماي شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر إلى غاية 21 يونيو.

وانتقل حوالي 52 في المائة من الإسبان ( 25 مليون شخص ) ابتداء من أمس الاثنين إلى المرحلة الثالثة من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية بينما سيظل سكان باقي المناطق والجهات الأخرى في إطار المرحلة الثانية .

ويتضمن مخطط رفع الاحتواء الشامل والعزل التام الذي انطلق منذ 4 ماي أربعة مراحل يتم تنفيذها بمستويات مختلفة ومتفاوتة في كل جهة على حدة وذلك اعتمادا على تطور الوضع الوبائي .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X