حزب مغربي يدعو إلى إلغاء عيد الأضحى و إحداث ضريبة على الإرث !

زنقة 20 | الرباط

دعا حزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي ، بإلغاء الإحتفال بعيد الأضحى (دبح الأضاحي ).

و قال الحزب في تقريره الصادر عن اجتماع قيادته مع رئيس الحكومة ، أن ” المقترح نراه وجيها وسبق للمغرب أن طبقه في سنوات الجفاف والحرب في بداية الثمانينات، لان اغلبية المواطنين لن تكون قادرة عل على اقتناء الاكباش،وحتى بالنسبة للقادرين على ذلك،من الأفضل المساهمة بمبلغها لصندوق الدعم”.

و اقترح الحزب بالنسبة لتدبير الحجر الصحي، رفعه تدريجياً ، حسب وضعية الجهات والأقاليم،وتوسيع الكشف الطبي،والاستعداد لاي تحول مفاجىء والتدبير الجيد للامتحانات الاشهادية،وتعزيز مداخيل صندوق مجابهة الجاءحة،وتبليغ الدعم المباشر لجميع من هم في حاجة إليه.

و بالنسبة لبلورة خطة الإنعاش الاقتصادي، اقترح الحزب “مايمكن تسميته،بثلاثية السيادة الاقتصادية والاستقرار الاجتماعي والتنمية المستدامة.وهذا يتطلب إعداد مخطط شامل وشمولي للنهوض بجميع القطاعات،وخاصة تلك التي تضمن تحقيق الامن الصحي والامن الغذائي،وإعادة النظر في قطاع المحروقات الذي تسيطر عليه اللوبيات،لتخفيض التكاليف الباهضة للطاقة التي تؤثر سلبا على تنافسية المقاولات وبالتي على عروض الإنتاج والتشغيل”.

و بخصوص قانون المالية التعديلي، اعتبر حزب الطليعة أن ” أهم شيء في اعتقادنا هو تعزيز المداخيل خاصة وأنها مرشحة للانخفاض بسبب توقف العديد من الأنشطة الاقتصادية وبالتالي حتمية تراجع المداخيل الضريبية،لذلك أصبح الإصلاح العميق للنظام الضريبي يفرض نفسه ليصبح نظاما منصفا وعادلا وذو مردودية. وهذا يقتضي محاربة جدية للفساد والتهرب والتملص الضربيين. واحداث ضريبة تصاعدية على الثروة وعلى الإرث”.

و اقترح ” تقليص الحسابات الخصوصية للخزينة(ما يسمى بالصناديق السوداء )الى اقصى حد وتحويل اعتماداتها إلى صندوق قار للدعم المباشر يضمن دخلا أدنى للعيش كما هو معمول به في الدول الديوقراطية”.

قد يعجبك ايضا
  1. راي خاص يقول

    هاد الاحزاب التي تدعي الديمقراطية والاشتراكيه مافيها باس يكملو التسمية بالعلماني باش المغاربة يعرفو الحزب وحتى الذين يدعون التدين ليسوا خير منهم كلهم منين كايوصلو للسلطه كايتقاسمو الكعك على حساب فقر المغاربه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد