جدل يرافق تحاليل كورونا في مختبر تطوان .. شخص أصيب و تعافى من كورونا في 5 أيام (وثائق) !

زنقة 20 . الرباط

عاد فيروس كورونا من جديد الى مدينة تطوان ، بعد ان كانت المدينة خالية من الفيروس.

الحالة المسجلة تعود لسائق شاحنة لتوزيع الحليب ، يقطن بمدينة مارتيل و يشتغل بإحدى تعاونيات الحليب المعروفة بتطوان ، و الذي تم وضعه في الحجر الصحي بالمستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان.

الغريب ان تحاليل العينة الاولى التي اجريت لذات الشخص يوم 19 ماي الجاري جاءت ايجابية ، فيما تحاليل العينة الثانية التي اجريت له امس الاحد جاءت سلبية.

مصادر نقلت ان تحاليل العينة الثانية تم نقلها الى العاصمة الرباط ، بسبب فشل، مختبر التحليلات البيولوجيا الجزيئية ، والذي افتتح رسميا قبل بمستشفى سانية الرمل بتطوان.

بلاغ سابق لوزارة الصحة، كان قد تحدث عن وجوب الاعتداد بالتحليلة الايجابية حتى مع وجود نتائج اخرى سلبية وبالتالي يتم التعامل مع المشتبه فيه على أنه مريض بالكورونا.

و تسائل متتبعون حول سبب الارتباك الذي عرفه المختبر المحدث مؤخرا بتطوان للكشف عن مرضى كورونا ، و قدرته على انجاز تحاليل مخبرية دقيقة للفيروس.

آخرون تحدثوا عن امكانية ان الشخص المعني فعلا ، تغلب جهازه المناعي على المرض و جاءت نتيجة تحليلته الثانية سلبية بعدما كانت ايجابية قبل ايام بغض النظر عن مكان اجراء تلك التحاليل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد