بوروندي تطرد منظمة الصحة العالمية من أراضيها بسبب كورونا !

زنقة 20 | وكالات

أعلنت السلطات في بوروندي أنها أمرت بطرد ممثل منظمة الصحة العالمية وثلاثة خبراء آخرين مكلفين بتنسيق التصدي لانتشار فيروس كورونا.

وقالت وزارة الخارجية البوروندية: “في الرسالة المؤرخة في 12 مايو/آيار والموجهة إلى مقر المنظمة في أفريقيا، إن المسؤولين الأربعة أشخاص غير مرغوب فيهم ويجب عليهم مغادرة أراضي بوروندي قبل 15 مايو/آيار الجاري”.

وحسب الرسالة التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس، المسؤولون المعنيون هم الطبيب والتر كازادي مولومبو، ممثل منظمة الصحة العالمية في بوروندي، والموظفان في المنظمة جان بيار مولوندا نكاتا منسق التصدي لفيروس كورونا في البلاد، والطبيب روهانا ميريندي المكلف في برنامج مكافحة الأمراض المعدية، والبروفسور دانيال ترزي الخبير في بيولوجيا الجزيئات والذي يعمل مستشارا في المنظمة.

في هذه الأثناء، صرح مسؤول بوروندي أن “كل فريق منظمة الصحة العالمية المكلف دعم بوروندي في تصديها للفيروس، بينما رفض وزير الصحة تماما هذه المشاركة واتهم المنظمة بتدخل غير مقبول في إدارته للأزمة”.

ووفق مصادر دبلوماسية وإدارية فإن وزارة الخارجية البوروندية قرّرت قبل شهر هذه الخطوة ضد الموظفين الأربعة.، لكنها علقت القرار بعد محادثات بين رئيس الدولة بيار نكورونزيزا والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية.

ويأتي إبعاد مسؤولي المنظمة قبل أيام من انتخابات رئاسية وتشريعية ستجريها بوروندي في الـ 20 من الشهر الجاري.

كما يأتي في وقت يتهم فيه أطباء والمعارضة، الحكومة البوروندية بإخفاء إصابات كورونا.

وحاليا لم يعلن في البلاد سوى عن 27 إصابة ووفاة واحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد