تحويل مدارس إلى قاعات للحجر الصحي لمصابي كورونا (وثيقة) !

زنقة 20 | الرباط

أدرجت السلطات العمومية المؤسسات التعليمية، بجميع أصنافها ضمن العتاد الاحتياطي، لمواجهة التداعيات المحتملة لفيروس كورونا المستجد، في ظل تزايد عدد الإصابات اليومية، واستمرار ظهور بؤر وبائية جديدة بالمناطق الصناعية ومؤسسات سجنية وفضاءات تجارية وفي أوساط العائلات والأسر.

و راسل رؤساء الأكاديميات ، المديريين الإقليميين لوزارة التعليم قصد إخبار مدراء المؤسسات التعليمية بترك هواتفهم الخلوية المهنية في وضعية تشغيل بالليل و بالنهار 24 ساعة على 24 ، طيلة أيام الأسبوع بما في ذلك أيام الأحاد.

و ذكرت إحدى المراسلات ، أن الهدف من ذلك هو البقاء المتواصل رهن إشارة السلطات العمومية تحسباً لأي حاجة محتملة إلى استعمال المرافق التربوية و التجهيزات المتوفرة.

و وضعت مؤسسات التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، خصوصا بالجهات التي تعرف عددا كبيرا من الإصابات، ضمن خارطة المرافق العمومية الخاصة التي يمكن تعبئتها لمواجهة الجائحة، كما هو الشأن بالنسبة إلى الوحدات الفندقية ومراكز الاصطياف والمخيمات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد