ودادية المدربين المغاربة تستنكر تشكيك يُومير في تأهل أسود الأطلس لمونديال روسيا

زنقة 20. الرباط

عبرت الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم بالمغرب، عن إدانتها الشديدة للتصريحات الصادرة عن المدعو (عبد القادر.ي)، والتي تشكك في سمعة الوطن من خلال كيفية تأهيل المنتخب الوطني الى نهائيات كاس العالم روسيا 2018.

وكان المعني بالامر، قد أطلق العنان للسانه للتشكيك في سمعة الوطن والاطر الوطنية، من خلال ترويج تسجيل صوتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، رغم كون المنتخب الوطني المغربي خرج من المونديال وهو مصنف كأفضل عشر منتخبات تقنياً في العالم.

وقالت الودادية في بيان تنديدي يتوفر عليه موقع rue20.com، إن المعني شكك في كفاءة الاطر الوطنية الذين تم اختيارهم كمستشارين أو ممثلين للمدربين داخل المكتب الجامعي والذين لهم تاريخ كروي مشرف يشهد به الجميع سواء داخل المغرب أو خارجه.

وأشارت إلى أنه تطاول على فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي عرفت الممارسة الكروية قفزة نوعية في عهده، شملت كل الاقسام بكل فئاتهم العمرية بتوفير الامكانيات المادية والبنية التحتية التي من شأنها تطوير واقع الممارسة وخير مثال على ذلك مركب محمد السادس لكرة القدم الذي يعتبر من احسن المراكز في العالم، بالاضافة الى الدور الفعال الذي يقوم به داخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم دفاعا عن مصلحة كرة القدم الوطنية.

وقد تضمن التسجيل المذكور أيضا مسا صريحا بسمعة الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم بالمغرب والتي كانت ولا تزال تدافع بكل اعتزاز على الاطار الوطني وتجمعها في هذا الباب مع الجامعة علاقة تشاركية ومؤسساتية ترمي بالاساس الى تقوية دور المدربين المغاربة في تطوير طرة القدم الوطنية وتبويئهم المكانة اللائقة بهم، بالاضافة الى المساهمة في وضع برنامج للتكوين المستمر من أجل توسيع قاعدة المدربين وإعداد الخلف.

ونددت الودادية بشدة ما جاء في تصريح المسمى (عبد القادر.ي)، في حين أكدت مساندتها المطلقة للرئيس فوزي لقجع واللاعبين الدوليين السابقين، معلنة أنها تحتفظ بحقها في اتخاذ اجراءات قانونية لدى الهيئات الرياضية والقضائيىة المختصة ضد المعني بالامر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد