سيدة تسقط ميتةً بعد هدم منزلها بتاونات و الداخلية تنفي علاقة قايدة بالحادث !

زنقة 20 | الرباط

توفيت سيدة تبلغ من العمر قرابة الستين عاماً ، أمس الإثنين بدوار واد الملاح بجماعة تاونات، بعد احتجاجها على هدم منزلها من قبل السلطات المحلية وفق مصادر محلية.

ذات المصادر أوردت أن عون سلطة حضر إلى منزل الهالكة صباح الإثنين ليرفض زوج السيدة المتوفية استقباله بعد اتهامه بالإبتزاز و محاولة الحصول على رشوة ، ليقوم بعد ذلك باستقدام السلطات المحلية التي قامت بهدم المنزل بحضور قائدة الملحقة الثانية.

و أضافت ، أن السيدة الهالكة قامت بالصراخ و محاولة منع السلطات من هدم منزلها الذي بني بدون رخصة ، قبل أن تسقط مغشياً عليها و يتم نقلها الى المستشفى الإقليمي بتاونات إلا انها فارقت الحياة قبل الوصول.

هذا و نظمت ساكنة الدوار ، وقفة احتجاجية أمام عمالة إقليم تاونات، رافعة شعارات اتهمت فيها القائدة و أعوان سلطة، بالوقوف وراء وفاة الهالكة، مطالبين الجهات المختصة بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة.

من جهتها أصدرت وزارة الداخلية ، بلاغاً نفت فيه علاقة القائدة بوفاة الهالكة، موضحة في بلاغ لها أن صاحبة البناية “انتابتها حالة إغماء نجمت عن انخراطها في نوبة عصبية في محاولة للتعرض على إجراءات الهدم وقد جرى نقلها الى المستشفى”.

و أكد البلاغ على أن “تدخل السلطات لهدم البناية كانت وفق الطرق والكيفيات المنصوص عليها قانونا، وأنه تم نقل الهالكة إلى المستشفى ليتبين بعد فحص الطبيب المداوم أنها توفيت في طريقها إليها”.

وحسب ذات المصدر فقد تم “وضع جثة الهالكة بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي لتحديد أسباب الوفاة، فيما تم فتح بحث من طرف السلطات المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن ظروف وملابسات الحادث”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد